السبت، 22 فبراير 2020

دعاء صلاة الاستخارة والكرب وتفريج الهموم

Posted by TShadow  |  at  فبراير 22, 2020

 1-دعاء صلاة الاستخارة

قال جابر ابن عبد الله رضي الله عنهما :
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمنا السورة من القرآن, يقول:"إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل:"اللهم إني استخيرك  بعلمك, وأستقدرك بقدرتك , وأسألك من فضلك العظيم, فإنك تقدر ولا أقدر ,وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب,اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر-ويسمي حاجته- خير لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري- أو قال :عاجله وآجله-فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه, وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري -أو قال عاجله وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به"البخاري
وماندم من استخار المولى عزوجل أو شاور أهل الصلاح من المومنين ذوي الرأي السديد 
قال الله تعالى "وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله "سورة آل عمران109

2-دعاء الكرب
لا إله إلا الله العظيم الحليم 
لا إله إلا الله رب العرش العظيم
لا إله إلا الله رب الـسموات ورب الأرض ورب العرش الكريم

3-دعاء من استصعب عليه أمر
"اللهم لا سهل إلا ماجعلته سهلا وإنك تجعل الحزن إذا شـئت سهلا"

-4 دعاء الهم والحزن
"اللهـم إني عبدك ,ابن عبدك ,ابن أمتك, ناصيتي بيدك ,ماض في حكمك ,عدل في قضاؤك ,أسألك بكل اسم هو لك, سميت به نفسك, أوأنزلته في كتابك, أو علمته أحدا من خلقك, أو استأثرت به في علم الغيب عندك, أن تجعل القرآن ربيع قلبي, ونور صدري , وجلاء حزني, وذهاب همي "أحمد 1/391وصححه الالباني
ولقد جاء في صحيح البخاري أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يكثر من دعاء:
" اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن , والعجز والكسل, والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال

شارك المقال:
الكاتب

اسم الكاتب هنا ..

0 تعليقات:

مواقيت الصلاة

التوقيت المحلي لمدينة
مصر -
الفجر
الضحى
الظهر
العصر
المغرب
العشاء
القاهرة
04:15
05:10
12:45
04:35
07:05
08:40
الرجوع للأعلى